Elnashra – عقارات بـ”الدزينة” تباع لغير اللبنانيين في التعزانية

Selling lands to Saudians - elnashra.com
Selling lands to Saudians – elnashra.com
تكتب باسكال ابو نادر وتصوير حسين بيضون سلسلة على موقع النشرة عن مسلسل بيع الاراضي للخليجيين. يذكرنا المسلسل بمسلسل بيع اراضي فلسطين في القرن الماضي مما ادى الى تهجير السكان الاصليين.

مايكل وجورج ف. لبنانيان من تلك المنطقة مالكان لكل تلك الأراضي، هاجرا منذ سنوات عدّة الى أميركا وتركا تلك الأراضي “أمانة” في يد ظناها أمينة واليوم لم يبق منها الا القليل لأنها بمجملها بيعت بحسب ما تؤكد مصادر لـ”النشرة”. وتشير المصادر عينها الى أن “وكيل تلك الارض يدعى ت. أ. ابن عم أحد الشخصيات المعروفة جدًّا في الرابطة المارونية”.

ولكن الرابطة المارونية، وفق ما تؤكد مصادرها لـ”النشرة”، لا تهتم اليوم بموضوع تملك الأجانب بقدر ما تهتم بانتقال الملكية من لبناني إلى آخر. وتضيف: “الأجنبي يستثمر الارض لكنه يوظف لبنانيين للعمل فيها ولكن بانتقال الملكية لا يعود للمسيحيين وجود في قراهم وهذا الامر الاخطر بالنسبة لنا”.

ولكن، ولأننا لا نعيش في جمهورية أفلاطون المثالية، ولأن “تشغيل اللبناني” ليس هو الهدف الأول من شراء تلك المساحات، استمرينا بعملية البحث، وتوصلنا إلى بعض العقارات التي تم بيعها وتحمل الأرقام التالية: 167-173-175-168-207-174 و149. وفي معلومات لـ”النشرة”، فإن ت. أ. باع جزءًا منها للبنانيين والقسم الأكبر تم بيعه الى أمراء خليجيين وكويتيين ويقال أنها سجلت بإسم ك. ق. مدير شركة قطريّة وهو لبناني الجنسية”.

via Elnashra – عقارات بـ”الدزينة” تباع لغير اللبنانيين في التعزانية: فهل يصبح اللبناني غريبا في أرضه؟.

read more “تلة الصليب” بأيادٍ سعودية والبلدية ستناضل لاسترداد الأرض